The Single Best Strategy To Use For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



ويعالج الفصل العاشر موضوع الرواتب والأجور وخطواته والإتجاهات الحديثة في وضع الأجور والرواتب، أما الفصل الحادي عشر فيركز على موضوع السلامة المهنية وطرق تحسين مستواها قياساً بالمعايير الدولية في المنظمات المعاصرة، كما يركز الفصل الثاني عشر على العولمة وإدارة الموارد البشرية الدولية وسياسات التوظيف والتدريب والتقييم والمكافأة والتعويض المتبعة في الشركات الدولية.

إن نهج التوجه المستقبلي المتعلق بالموارد البشرية للمنظمات يجبرها على التحليل المنتظم لنوع كفاءات الموارد البشرية المطلوبة في المستقبل.

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

ستواجه معظم وحدات الموارد البشرية تحولًا كبيرًا في إدارة الموارد البشرية بنظرة استراتيجية جديدة.

إدارة الموارد البشرية هي أكثر تركيزا واستراتيجية على نطاق واسع. يوضحون الفرق بين المفهوم الأقدم لـ إدارة شؤون الموظفين وإدارة الموارد البشرية.

ربط ممارسات الموارد البشرية بإستراتيجية العمل وبعضها البعض

نصدر تقارير ودراسات وموجزات عن القضايا التي تعني المنطقة

التوصيل بين المكتب الخلفي والأمامي يشبه نموذج التوصيل بين المكتب الخلفي والمكتب الأمامي تفاصيل إضافية نموذج شريك الأعمال حيث أن لديه أيضًا شركاء أعمال وخدمات مشتركة ومراكز خبرة.

يقترح التخطيط الاستراتيجي تخطيط إدارة الموارد البشرية. هذا الرأي غير مقبول من قبل العديد من العلماء ويرى أن إدارة الموارد البشرية تعتبر استراتيجية إلى حد ما ولكن ليس في جميع الجوانب.

موارد رأس المال التنظيمي - تخطيط هيكل المنظمة، وأنظمة الموارد البشرية، والتاريخ، والثقافة التنظيمية.

وعملية إدارة المواهب ليست عشوائية، بل لها أسس وأُطر وخطوات معينة ومناحي محددة يجب الالتزام بها ومراعاتها لضمان تحقيق الثمار المرجوة. ومن

الهدف الأساسي لإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هو توليد القدرة الإستراتيجية من خلال التأكد من أن المنظمة لديها الموظفين المهرة والملتزمين والمتحفزين جيدًا الذين تحتاجهم لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة.

وقالت هناء: «أُجريت هذه الدراسة في إطار تعاون الدائرة مع مركز الديرة لبحث محاور رئيسية في إدارة الموارد البشرية.

ويتعلق هذا بمدى اتساق أنشطة الموارد البشرية بشكل متبادل. يضمن الاتساق أن ممارسات الموارد البشرية تعزز بعضها البعض.

Report this wiki page